واع/ وصول مواد واجهزة طبية من منظمة الصحة العالمية إلى العراق

واع/بغداد/م.ا

أعلنت وزارة الصحة، اليوم الجمعة، وصول مواد وأجهزة طبية من منظمة الصحة العالمية، إضافة إلى دفعة طوارئ لعقود تخص أجهزة الانعاش الرئوي.

وذكرممثل الصحة العالمية، أدهم إسماعيل في شريط مصور نشرته وزارة الصحة، إنه “استجابة لطلب وزير الصحة، أبلغنا الأخير بنقص مفاجئ بالمستشفيات نتيجة عوامل كثيرة، وكان من المفروض أن تتوفر هذه الأجهزة، لكن هذه الأشياء تحدث بسبب العوامل الوبائية”.

وأوضح، أن “وزير الصحة كلفنا  كما كلف غيرنا،  واتصلنا في مخازننا بدبي، وعملنا على توفير المستلزمات الموجودة”، مشيراً إلى أن “المستلزمات كانت من الممكن أن تذهب لمكان ثانٍ، لكن ليس لدينا حاجة أغلى من العراق”.

وبين، أن “هذه المواد معها بعض المستلزمات الوقائية لبعض المستشفيات بسبب وجود النقص فيها”، لافتاً إلى أن “هذه الوجبة من المساعدات تعد الأولى، وهناك وجبة ثانية ستصل الاسبوع المقبل إلى العراق”.

ولفت إلى أن “بعض المستشفيات في حالة صعبة بالنسبة لتوفر الاوكسجين فيها، ومتوقع أن يزيد نقص الاوكسجين  اذا زادت أعداد المصابين بفيروس كورونا أكثر مما هو موجود”، مشيراً إلى أن “الوجبات المقبلة حالياً من الممكن أن تسد العجز الحاصل في المستشفيات”. 

وأمس الخميس، أعلنت وزارة الصحة العراقية، تسجيل 110 حالات وفاة، و2184 إصابة جديدة بفيروس كورونا في عموم العراق

ت:ر.ح