واع/ الأمم المتحدة تعين ممثلة جديدة في العراق

واع/بغداد/م.ا

أعلنت الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش اليوم الجمعة، نائبةً جديدةً لممثله الخاص في العراق، ومنسقة مقيمة.

وذكر غوتيريش، في بيان رسمي، حصلت عليه (وكالة انباء الاعلام العراقي/واع)إن “النائبة الجديدة فوياشكوفا-سولورانو وهي ألمانية ستشغل أيضاً منصب منسقة الشؤون الإنسانية خلفاً للسيدة مارتا رويداس من إسبانيا، والتي تقاعدت من الأمم المتحدة في أيار/ مايو”.

وأضاف البيان ان “فوياشكوفا-سولورانو ترفد هذا المنصب بأكثر من ثلاثة عقودٍ من الخبرة العالمية في قضايا الهجرة واللاجئين، وتنسيق استجابات الأمم المتحدة الإنمائية والإنسانية، بما في ذلك بمنصب المنسقة المقيمة للأمم المتحدة في تركيا (2016-2019) وفي صربيا (2013-2016)، ومنذ آب/ أغسطس 2019، عملت فوياشكوفا-سولورانو قائمةً بأعمال المدير الإقليمي لمكتب الأمم المتحدة للتنسيق الإنمائي لأوروبا وآسيا الوسطى في إسطنبول”.

وتابع أن “فوياشكوفا-سولورانو حاصلة على شهادة الدبلوم في العلاقات الاقتصادية الدولية من الأكاديمية الدبلوماسية في فيينا ودرجة الماجستير في التاريخ والجغرافيا والقانون الدولي من جامعة فيينا وبكالوريوس في التاريخ وعلم الاجتماع والجغرافيا والعلوم السياسية من جامعة هايدلبرغ في ألمانيا. وتُجيد اللغات الإنجليزية والألمانية والتشيكية”.

 ت:ر.ح