واع/ الفتح يدعو الى موقف حازم تجاه الغاء العمل بالمساءلة والعدالة

واع / بغداد / ر . م

اعتبر القيادي في تحالف الفتح علي حسين الفتلاوي، اليوم الاثنين، مخاطبة الهيئة الوطنية للمساءلة والعدالة بإنهاء عملها مجحف بحق ضحايا نظام البعث.

وقال الفتلاوي في تصريح نقله مراسل (وكالة انباء الإعلام العراقي/واع)، إن “قرار انهاء عمل الهيئة الوطنية للمساءلة والعدالة قرار مجحف واستجابة لضغوط خارجية التي تحاول إعادة البعث باي صورة كانت للعملية السياسية”.

وأضاف انه “لابد وان يكون للأحزاب والتيارات السياسية المتمثلة بقوى الاطار التنسيقي، لها موقف حازم وشديد ضد القرار وعدم تطبيقه بصورة كاملة من خلال وضع استثناءات محددة من شانها منع أي تسلل للبعثيين في المناصب والمواقع القيادة في الدولة”.

وأشار الفتلاوي الى ان “عودة البعث يعتبر بالنسبة لقوى الاطار التنسيقي خط احمر، ولا يمكن فتح أي ثغرة لتسلل البعثيين من جديد”.

وكان رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، خاطب هيئة المساءلة والعدالة لاكمال بياناتها بأسرع وقت ممكن وإرسالها إلى مجلس النواب والجهات المعنية لغرض حلها وفق البرنامج الحكومي الذي صوت عليه مجلس النواب.

ت / ر . م