واع / المالكي يستقبل اليوم رئيس المجلس الوطني الفلسطيني

واع / بغداد / م . أ

بحث رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي، اليوم الثلاثاء، مع رئيس المجلس الوطني الفلسطيني روحي فتوح تطورات الأوضاع في المنطقة.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس ائتلاف دولة القانون في بيان تلقته (وكالة انباء الإعلام العراقي/ واع) نسخة منه، أن “المالكي استقبل بمكتبه اليوم رئيس المجلس الوطني الفلسطيني روحي فتوح، والوفد المرافق له” ،مبيناً أنه “جرى خلال اللقاء بحث تطورات الأوضاع التي تشهدها المنطقة وتداعيات عملية (طوفان الأقصى ) وقطاع غزة المحاصر، جراء العمليات الإجرامية التي ترتكبها القوات الصهيونية”.

وأكد المالكي ،وفقاً للبيان “وقوف العراق مع الشعب الفلسطيني الشقيق في نيل حقوقه المشروعة ومواجهة أعتى قوة متمردة على القرارات الدولية” ،معتبراً “جرائم الكيان الصهيونى في محاصرة وقتل المدنيين في غزة الجريحة بهذه الأساليب البربرية لا يعبر إلا عن الروح الانتقامية لهذا العدو الصهيوني وكيانه الغاصب”.

وشدد على “ضرورة أن يقف المجتمع الدولي بوجه الانتهاكات التي يتعرض لها شعبنا الفلسطيني وإنهاء الحصار الظالم وإدخال المساعدات الإغاثية وحماية المدنيين”.

من جانبه أوضح رئيس المجلس الوطني الفلسطيني، أن “آلة القتل الصهيونية لا تزال تمارس نفس الانتهاكات والجرائم بحق سكان غزة، فهم يتعرضون إلى عقاب جماعي وتهجير قسري، ويعانون من ظروف إنسانية صعبة”.

ودعا الى “موقف عربي ودولي اتجاه ما يتعرض له الفلسطينيون من عمليات إبادة” ،مثمناً “موقف المالكي في دعمه المتواصل للقضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني”.

ت / ر . م