واع/ تمديد لتعطيل الدوام الرسمي وحظر التنقل في السليمانية

واع/سليمانية/م.ا

قررت غرفة العمليات في محافظة السليمانية، اليوم الجمعة، تمديد حظر التنقل مع المحافظات داخل وخارج اقليم كردستان لغاية العاشر من شهر تموز الجاري.

وذكر بيان للغرفة، في بيان تلقته (وكالة انباء الاعلام العراقي/واع) أن الغرفة “قررت استمرار تعطيل الدوام الرسمي في الدوائر والمؤسسات الحكومية باستثناء القوات الامنية والدوائر الصحية والخدمية، ولغاية العاشر من شهر تموز الجاري”.

ونوه البيان الى “بقاء المساجد وكل دور العبادة مغلقة مع فتح العيادات الاهلية والمختبرات وفقا للتعليمات الصحية وكل من لا يلتزم غلق المكان لاسبوع وفتح المطاعم والمقاهي ومحلات الحلو والمرطبات وفقا للشروط الاتية:

ـ استخدام نصف عدد الطاولات، الالتزام بالتعليمات الصحية، اغلاق المكان في حال المخالفة لاسبوع

ـ  فتح صالات الرياضة وفقا للتعليمات الصحية وعند المخالفة الاغلاق لمدة اسبوع، الابقاء على اغلاق النوادي والمسابح والمقاهي التي تقدم نركيلات والايف ميوزك، البقاء على منع التعازي والاعراس.

ـ اعادة المواصلات العامة وفقا للتعليمات وعند المخالفة حجز السيارة لاسبوع، مع الابقاء على حظر تحرك السيارات داخل مركز المدينة.

ـ الالتزام بالتعليمات الصحية عند توزيع الرواتب واي مكان لا يلتزم يغلق لاسبوع.

ـ  كل شركة او مول او مكان اهلي لا يلتزم بالتعليمات اغلاق لاسبوع.

واكد البيان على  حث المواطنين على “الالتزام بالتعليمات الصحية مع   دعوة المواطنين للالتزام في المنزل والمعالجة في المنزل لان الوضع خطير وعدم زيارة المشافي الا في الحالات الحرجة فقط”.

وشدد، على “حث المتعافين على التبرع ببلازما الدم”، لافتا إلى “معاقبة وبشدة كل من يتعدى على الكوادر الصحية ماديا ومعنويا مع محاسبة كل لجنة مراقبة تقصر بعملها”

ت:ر.ح