واع / رجال الدين بمحافظة السليمانية يدينون ويستنكرون القصف الاسرائيلي الصهيوني على مستشفى المعمداني .!


واع ـ ايمان الجنابي ــ السليمانية
تواصلت الإدانات العراقية والعربية والدولية لقصف الجيش الإسرائيلي القذر محيط مستشفى المعمداني الاهلي في قطاع غزة، مما خلف أكثر من 500 ضحية وابرياء، بحسب وزارة الصحة في القطاع ، كما جاء في بيانات وتصريحات صدرت عن بلدان ومنظمات دولية، حيث اعتبرت هذا القصف المتعمد لمنشآت وأهداف مدنية، انتهاكا خطيرا لأحكام القانون الدولي والإنساني،وحقوق الانسان التي يتمشدق بها العالم الغربي ومنهم اميركا، ولأبسط قيم الإنسانية، حيث طالب المجتمع الدولي إسرائيل بالوقف الفوري لسياسات العقاب الجماعي ضد أهالي قطاع غزة.
مراسلة ( واع ) بالسليمانية الزميلة ايمان الجنابي كانت هناك حيث احتج المئات من علماء الدين الاسلامي وأئمة المساجد والمثقفين من النساء والرجال، على ( الانتهاكات المستمرة ) التي تعرضت لها القدس من قبل الجانب الإسرائيلي.. وندد المحتجون بـ ( ممارسات إسرائيل المتمثلة بقتل الأبرياء من العزل من الشيوخ والنساء والأطفا) بدون وازع من ضمير انساني وحقوق الانسان التي يتمشدقون بها هنا وهناك !!
الدكتور ناصح فتاح خطيب في الجامع قال لـ ( واع ) : بسم الله الرحمن الرحيم اليوم وفي هذا الوقت اجتمعنا سويا علماء وائمة وخطباء المساجد في السليمانية تضامنا مع شعب فلسطين عموما ، ومواطني غزة بشكل خاص ،ضد الدوان الاسرائيلي الاثم من ( بني صهيون ) على اخواننا واخواتنا في قطاع غزة واستهدافهم الاطفال الابرياء ! وان هذا الكيان لم يبقى اية قيمة للبشرية والانسانية ، انهم يدمرونكل شئ يقتلون اوالاطفال الرضع ولمدنيين الابرياء والنساء وكلها من درائم الحرب ضد البشرية جمعاء!
واضاف فتاح بالقول : ان جرائم الصهاية لايمكن ان تغتفر ابدا ومع الاسف الشديد ان الحكام العربليس لديهم موقف واضح وصريح تجاه هذ العدوان والظلم الجائر بحق الشعب الفلسطيني ،ولابد ان يكون للشعوب موقف يعز اهل الايمان ويذل اهل الشرك والظلم !
المواطنة روناك محمد ناشطة مدنية قالت لـ ( واع ) : اليوم وقفتنا هنا في السليمانية وندين بشدة مايتعرض له الشعب الفلسطيني على ارضه وخاصة النساء والاطفال اللذين يتعرضون لابشع الجرائم التي ترتكب بحق الانسانية جمعاء! نحن ندين وبشدة العدوان الاسرائليلي على فلسطين وعلى شعبها الذي يتعرض لابادة جماعية امام انظار العالم وحقوق الانسان !! وهي مجزرة لايمكن السكوت عليها وحجبها عن العالم والانسانية ،وان الفلسطينيين ارضهم محتلة من قبل اسرائيل ومن حقهم الدفاع عنها ويدافعون عن حقهم هناك ، ونحن هنا وكاضعف الايمان جئنا نتضامن معهم وندافع عن قضيتهم امام الرائ العام والعالم ونعاهد الله واخواننا الفلسطينيين اناا اخوانكم واخواتكم نشارككم احزانكم وجهادكم ضد الصهاينة وندعوا لكم بالنصر وتحقيق الاهداف لتتحرر فلسطين ويعود كل الى مدنهم وبيوتهم وعوائلهم والله ناصركم جميعا وندعوا لكم بالخير والسلام في صلاتنا ونسال الله ان يديم عليكم الصبر من اجل تحقيق ماتصبون اليه لتحرير فلسطين ،والنصر والعزة لكم ولفلسطين حرة ابية عربية ،ولينصركم الله على اعدائكم ولاتحسبن الله غافل عما يعمل الظالمون ، انما يؤخرهم ليوم تشخص فيه الابصار ،، الله اكبر والعزة لاخواننا في فلسطين الله اكبر .. الله اكبر ..والعزة للاسلام والمسلمين العوة لاخواننا واخواتنا في فلسطين ..