واع / غداً.. الجوية في “أصعب” امتحان بدوري أبطال آسيا

واع / بغداد/ م.ل

يرفع القوة الجوية راية التحدي، غدا الاثنين، في أصعب امتحان له بدوري أبطال آسيا أمام مستضيفه اتحاد جدة السعودي المدجج بالنجوم ويقف على رأسهم الفرنسي كريم بنزيما.

واضاف مراسل (وكالة انباء الاعلام العراقي /واع) يمتلك الصقور 4 نقاط من مباراتين بعد تعادل (1-1) مع سباهان الإيراني في ملعبه المفترض “فرانسوا حريري” بمدينة أربيل وانتصار خارج الديار على أجمك الأوزبكي (2-1).

وتحاول كتيبة الصقور تحت قيادة المدرب المحلي أيوب أوديشو الظهور بشكل مشرف في موقعة الجوهرة المشعة ومباغتة المنافس الشرس بعرض كروي يتوجه بحصد العلامة الكاملة أو على أقل تقدير العودة بنقطة ثمينة، تحفظ له صدارة ترتيب المجموعة الثالثة.

واكتفى الأزرق بخوض وديات مع أندية محلية للوقوف على جاهزية اللاعبين للمواجهة الأبرز له في دوري الأبطال.

وتلقى المدرب أوديشو دفعة فنية قوية باستعادة لاعب الوسط أشرف عبد الكاظم بعد تعافيه من الإصابة السابقة التي تعرض لها قبل انطلاق الجولة الأولى.

كما ظهر الثلاثي الدولي العراقي إبراهيم بايش، علي جاسم، مصطفى سعدون، بأفضل حال فنيا في بطولة الأردن الدولية الرباعية، حيث شكلوا إضافة حقيقية في صنع الفارق بمنطقة العمليات.

ولم يمنح الضوء الأخضر للوافد الجديد أيمن حسين لخوض موقعة الغد، إذ لم يسجل اسمه بالقائمة الآسيوية الأولية.

وسوف يتأجل قيد أيمن حسين حتى نهاية المجموعات، ليسمح له بالمشاركة في الدور الثاني في حال تأهل الفريق.

ويبحث أوديشو في مواجهة اتحاد جدة عن أبرز اللاعبين ذوي النزعة الدفاعية، لتأمين مرماه في ظل وجود وفرة من النجوم خاصة المهاجمين بتشكيل منافسه.

ومن المتوقع أن يزج المدرب العراقي بـ 5 مدافعين لسد الثغرات وعدم فتح المجال لأصحاب الأرض لهز شباك الحارس المتألق محمد حميد.

ويعتمد أوديشو على المدافع الموريتاني بكاري، وأمامه المدافع الصلب حمود مشعان، ويخطط لإضافة قلب الدفاع رسلان حنون للخط الخلفي.

ومن المتوقع أن يقود الجبهة اليمنى التونسي غيث المعروفي، وعلى اليسار همام طارق.

وفي منطقة العمليات سيشارك الخبير سعد عبد الأمير الذي يواصل تقديم مباريات كبيرة رغم تقدمه بالعمر، إذ يعد بمثابة “رئة” الصقور، لدوره الفعال في التمريرات الحاسمة لخط المقدمة.

وإلى جانبه يتواجد المحترف التوجولي فرانكو أوتشو، الذي يعد من أبرز نجوم الكتيبة الزرقاء في وسط الميدان.

وعلى الأطراف يحضر إبراهيم بايش الملتحق بصفوف القوة الجوية بعد مشاركة ناجحة مع المنتخب العراقي في دورة الأردن الدولية.

ومن المرجح أن يبدأ الموهوب علي جاسم في الجناح الأيسر للصقور ضد العميد، بعد العروض القوية أخيرا، حيث سجل 3 بصمات تهديفية بعد انقضاء أول جولتين.

ومن المتوقع أن يزج أوديشو برأس الحربة الكاميروني فرانك سيدرك وفي هذه الحالة سيكون مهند عبد الرحيم على دكة البدلاء كورقة رابحة سيلقي بها وقت الحاجة، على غرار لقاء سباهان، حين شارك في جزء من اللقاء وأسهم في تعديل النتيجة (2-2) بتمريرة متقنة لصاحب الهدف علي جاسم.

ت/ ز.ن