واع/خلية ازمة واسط تصدر 7 قرارات جديدة والعودة للحظر الجزئي

واع/واسط/م.ا

اصدرت خلية الأزمة في محافظة واسط، اليوم السبت، 7 قرارات جديدة ضمن مواجهة فيروس كورونا، بينها إعادة النظر با لحظر الشامل والعودة للحظر الجزئي.

وذكرت خلية الازمة، في بيان تلقته (وكالة انباء الاعلام العراقي/واع)أنه “مراعاة للظروف المعيشية لأصحاب القوت اليومي، ونتيجة لإلتزام المواطنين بتوصيات الوقاية بشكل جيد، اصدرت خلية الأزمة في محافظة واسط 7 تعليمات جديدة”.

وأضاف البيان بشأن التعليمات، أنه تقرر “الشروع بتطبيق حظر التجوال الجزئي من يوم غد الأحد من الساعة 5 صباحا إلى الساعة 7 مساء”، مبيناً أن “حظر التجوال الشامل يبدأ من الساعة 7 مساء الى الساعة 5 صباحا”.

وقررت خلية الازمة في واسط، “استمرار تعطيل الدوائر الحكومية ما عدا الدوائر الخدمية المؤشرة سابقاً وبنسبة تواجد للموظفين 25% مع الإلتزام التام بشروط الوقاية”.

وحملت خلية الازمة، “مديرية الشرطة منع مرور أي عجلة لا يرتدي جميع ركابها الكمامات”، فيما وجهت “مديرية شرطة واسط بتشكيل فرقا جوالة على الاسواق والمحال والبسطيات والباعة المتجولين ومحاسبة غير الملتزمين بإجراءات الوقاية، وإرتداء الكمامات والكفوف ومنع التجمعات، ويقدم موقف يومي عن الإجراءات المتخذة بهذا الصدد”.

وأشار إلى سماحها باستمرار “عمل الأفران والمخابز والصيدليات الى الساعة 9 ليلاً”، مبينة أنه “سيتم إعادة النظر بالحظر الجزئي والعودة للحظر الشامل في حال عدم إلتزام أصحاب الأسواق والمحال والمواطنين بإرتداء الكمامات والكفوف ومنع التجمعات بأي شكل من الأشكال”.

ت:ر.ح