واع / امانة بغداد تتوجه نحو اعادة تأهيل واحياء المتحف البغدادي ..

واع / السليمانية / ايمان الجنابي

وجه امين بغداد المهندس عمار موسى كاظم باعادة تأهيل وصيانة المتحف البغدادي واحيائه كمركز سياحي وتراثي مهم وسط العاصمة بغداد .
جاء ذلك خلال زيارة ميدانية له وتجواله في اروقة المتحف للاطلاع على واقعه بحضور وكيل امانة بغداد للشؤون الادارية ومدير عام العلاقات والاعلام ومعاون مدير بلدية الرصافة واللجنة المشكلة لدراسة متطلبات اعادة تأهيل المتحف .
واوضح امين بغداد: ان المتحف البغدادي هو احد اهم الأبنية الموجودة في العاصمة بغداد وهي من البنايات التاريخية التي شيدت عام 1869 ومازالت قائمة بعد الحفاظ عليها من قبل امانة بغداد “.
وتابع ” وجهنا بإعادة تأهيل كامل للمتحف بعد اطلاعنا على واقعه بهدف احياء تاريخه وارث وتراث العاصمة بغداد “.
مضيفا : ان الحكومة حريصة على اعادة احياء معالم المدينة وتاريخها اضافة الى المشاريع الخدمية التي تنفذ بغية الارتقاء بواقعها ومشهدها الحضري ..
مبيناً : لقد وجهنا بتشكيل فريق مختص بشكل عاجل لصيانة وتأهيل اروقة المتحف بالكامل واعادة احيائه من جديد مع الحفاظ على طابعه التراثي ومشاهده التي تذكر بتاريخ وتقاليد ومهن وحرف وعادات ماضي بغداد الجميل …
واشار الى ان المتحف سيبقى مفتوحاً امام المواطنين ويستقبل طلبة المدارس والوفود المحلية والأجنبية ، وبعد انجاز تأهيله سيعود مركزاً سياحياً مهماً في العاصمة بغداد …

ت/ز .ن