واع/ تقرير يكشف نفاق نيويورك تايمز بشأن القصف الإسرائيلي على مستشفى غزة

واع/بغداد

أكد تقرير لصحيفة “إندبندنت جورنال نيوز” المعنية بمصداقية الصحافة العالمية أن صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية ارتكبت أشنع أخطائها التي كشفت عن حقيقة خضوعها للوبي الصهيوني داخل الولايات المتحدة.

وذكر التقرير أن “الصحيفة الأمريكية كانت قد نشرت حصيلة ضحايا قصف مستشفى من المدنيين الفلسطينيين في غزة معتبرة أن الجيش الإسرائيلي هو المسؤول عن عملية القصف”.

وأضاف أن “صحيفة نيويورك تايمز وبعد نشر التقرير المتعلق بعملية القصف عادت وتراجعت عن نفس التقرير متبنية وجهة النظر الإسرائيلية في العملية الاجرامية مما يؤكد خضوعها للابتزاز الصهيوني وسيطرة لجنة العلاقات الامريكية الإسرائيلية على عمليات صنع القرار والإعلام في الولايات المتحدة”.

وتابع التقرير أن “وسائل الإعلام العالمية والمحلية في الولايات المتحدة اعتمدت التغطيات الأولية للصحيفة الأمريكية، لكن بعد عملية النشر عادت نيويورك تايمز لتغيير التقرير وهو ما يعد فضيحة في الإعلام العالمي حيث أظهرت بقية الوسائل التي تعتمد على الصحيفة أو لديها علاقات تعاون في مجال نشر الأخبار في موقع حرج بالنسبة للجمهور الذي يتابع أخبارها مما أفقد نيويورك تايمز مصداقيتها المزعومة وتظاهرها بالرصانة إلى حد كبير”.

وأشار التقرير إلى أن “نيويورك تايمز حاولت التظاهر بعملية تكفير عن الذنب أمام ضغط اللوبي الصهيوني بالتشكيك في العملية ولكن فات الأوان، فبالنسبة للعديد من الأشخاص، فإن تلك القصص الأولى والإخطارات ورسائل البريد الإلكتروني حول قصف إسرائيل لمستشفى فلسطيني ستكون هي القصة الحقيقية الأولى حتى وإن زعمت نيويورك تايمز خلاف ذلك فيما بعد”.