واع / كندا تحذررعاياها في العراق من تدهور الوضع الأمني

واع / متابعة

حذّرت السفارة الكندية في بغداد، اليوم الثلاثاء،رعاياها من تدهور الوضع الأمني في العراق جراء الهجمات التي تشنها الفصائل المسلحة والتي تستهدف القوات الأجنبية المتواجدة في البلاد إثر تصاعد الحرب الدائرة بين إسرائيل وحركة حماس في غزة.

ذكرت السفارة في بيان مخاطبة الكنديين المتواجدين تابعته (وكالة انباء الاعلام العراقي / واع) “حاليًا في ‫العراق يمكن أن يتدهورالوضع الأمني في البلاد دون سابق إنذار”.

وحث البيان الرعايا الكنديين على تجنب السفر إلى المناطق الحدودية مما قد يؤدي الى مشاكل خطيرة مع السلطات المحلية عند عبور الحدود أو خطر الإصابة أو الوفاة نتيجة للاشتباكات المستمرة أو الغارات الجوية أو غيرها من حوادث العنف الشائعة في المناطق الحدودية في العراق.

وشددت السفارة في بيانها على أنه لا يزال التهديد بشن هجمات ضد المصالح الغربية والهجمات الإرهابية بشكل عام حقيقيا، و يمكن أن يكون الأجانب أهدافًا رئيسية للاختطاف مقابل المال بالنسبة للجماعات الإجرامية والإرهابية.

ونوه البيان إلى أنه تزداد الأوضاع الأمنية سوءاً بعد حلول الظلام في معظم المناطق، وتشكل الصراعات العنيفة التي يشارك فيها المجرمون المنظمون وعصابات الشوارع والمسلحون والميليشيات المتناحرة وقوات الأمن العراقية مخاطر جسيمة.

ت / ز. م