واع / الطائرات الإسرائيلية تقصف مخبزا وسط القطاع

واع  /متابعة   

أعلن المكتب الإعلامي الحكومي في غزة،اليوم الاربعاء,أن الطائرات الإسرائيلية قصفت مخبزا في مخيم المغازي وسط القطاع، بعد تزويده بالدقيق من منظمة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا”، ما تسبب في مقتل 10 فلسطينيين وإصابة آخرين.

وقال رئيس المكتب سلامة معروف في بيان تابعته (وكالة انباء الاعلام العراقي /واع)إن “طائرات الاحتلال الإسرائيلي قصفت الليلة الماضية مخبز المغازي، الوحيد الذي تم تزويده بالدقيق قبلها بساعات من أونروا”.

وأضاف أن المخبز “كان يزود عشرات الآلاف من سكان المخيم والنازحين فيه بالخبر”.

وتابع معروف: “دمرت الصواريخ المخبز بالكامل وخلفت مكانه حفرة كبيرة بالإضافة لهدم عدد من البيوت المحيطة وسط المخيم واستشهد 10 فلسطينيين وإصابة آخرين”.

وأكمل: “هذه الجريمة الجديدة المتسقة تماما مع سلوك هذا المحتل المجرم منذ بداية عدوانه، تعطي دليلا جديدا على كذب ادعاءات الاحتلال حول طبيعة استهدافاته في غزة”.

وأضاف معروف: “شاهدنا عشرات الأدلة الأخرى على هذه الجرائم بتعمد استهداف تجمعات المواطنين أمام المخابز وفي الأسواق وحتى داخل المستشفيات أًو الكنائس”.

والخميس الماضي، قال المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، إن إسرائيل تتعمد قصف واستهداف محيط المخابز أثناء اصطفاف المواطنين على أبوابها، بهدف إيقاع أكبر قدر من الضحايا.

وذكر أنه “رصد ووثّق استهداف إسرائيل 5 مخابز بشكل مباشر أو بمحيطها في مناطق مختلفة بغزة ما أوقع عشرات الشهداء ومئات الجرحى منذ بداية العدوان في 7 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري”.

ولليوم التاسع عشر، يواصل الجيش الإسرائيلي شن غارات مكثفة دمّرت أحياء بكاملها في غزة، وقتلت 5791 فلسطينيا، بينهم 2360 طفلا و1292 سيدة و295 مسنا، وأصابت 16297 شخصا، وفقا لوزارة الصحة في القطاع.

فيما قتلت حركة “حماس” أكثر من 1400 إسرائيلي وأصابت 5132، وفقا لوزارة الصحة الإسرائيلية، كما أسرت ما يزيد على 200 إسرائيلي، بينهم عسكريون برتب عالية.

ت / ز. م