واع/ إسرائيل تعلن فرض “عقوبات” على الأمم المتحدة

واع/بغداد

أعلنت منظمة الأمم المتحدة، اليوم الأربعاء، فرض السلطات الإسرائيلية “عقوبات” على المنظمة نتيجة لتصريحات امينها العام انتونيو غوتيريش حول منظمة حماس يوم امس الثلاثاء.

وقالت المنظمة عبر موقعها الرسمي، ان “السلطات الإسرائيلية أوقفت بشكل كامل منح تأشيرات دخول موظفي الأمم المتحدة، مدعية انها عقوبة على ما وصفته بتبرير الأمين العام للأمم المتحدة هجوم حماس على إسرائيل”.

واضافت، ان “إسرائيل منعت مدير بعثة الأمم المتحدة مارتن غريفيث من دخول إسرائيل والتوجه الى مناطق النزاع”، مكررة الدعوى الى إيقاف اطلاق النار بشكل عاجل نظرا لـ”المعاناة الأسطورية” التي لحقت بالمدنيين في قطاع غزة.

يشار الى ان الأمين العام للأمم المتحدة اعلن خلال تصريحات امام مجلس الامن الدولي امس الثلاثاء، ان حركة حماس “لم تظهر من فراغ”، مشيرا الى ان وجود الحركة وتنفيذها لعمليتها في السابع من أكتوبر الحالي اتى كنتيجة مباشرة للممارسات الإسرائيلية بحق الفلسطينيين.

يذكر ان الأمم المتحدة فشلت في تمرير قرارين خلال الأسبوع الماضي يهدفان الى إيقاف اطلاق النار في قطاع غزة نتيجة لاعتراض الولايات المتحدة الامريكية التي تدعم استمرار عمليات القصف ضد القطاع.