واع/ المجلس النرويجي للاجئين: الوضع في غزة يتدهور بسرعة ويناشد العالم لوقف العنف

واع/بغداد

في أخبار عاجلة، أعرب الأمين العام للمجلس النرويجي للاجئين، اليوم الخميس، عن قلقه العميق بشأن التطورات الأخيرة في قطاع غزة. وأشار إلى أن الوضع في غزة يزداد سوءًا مع مرور الوقت، مشيرًا إلى أن المأساة تشهدها القطاع تتفاقم يوماً بعد يوم.

وأكد الأمين العام على “ضرورة وقف إطلاق النار في غزة من أجل إمكانية الوصول إلى جميع السكان وتقديم المساعدات الإنسانية اللازمة. وقال: “إن الوضع الإنساني في غزة يتفاقم بشكل مروع، والأطفال الأبرياء يموتون بسبب هذا العنف الغير مبرر”.

وأعرب الأمين العام عن خيبة أمله من موقف المجتمع الدولي بشأن غزة، مشددًا على ضرورة اتخاذ إجراءات فورية لوقف هذا الجنون. وأضاف أن مجلس الأمن الدولي لم يتوصل بعد إلى حلا فعالًا للأزمة، بينما يستمر الأطفال في فقدان حياتهم، بحسب الحزيرة.

من ناحية أخرى، أعلنت وزارة الداخلية في غزة ارتفاع عدد المفقودين تحت الأنقاض إلى 1950 شخصا في مختلف محافظات القطاع. وأشارت إلى أن عدد الشهداء جراء العدوان الإسرائيلي بلغ 7028، بينهم 2913 طفلا و1709 نساء. وأكدت أن الجيش الإسرائيلي يرتكب جرائم إبادة جماعية، داعية العالم إلى التحرك العاجل لوقفها.

وفي ختام تصريحاتها، ناشدت وزارة الداخلية جماهير الشعب الفلسطيني والأمتين العربية والإسلامية بعدم السكوت على جرائم الاحتلال الإسرائيلي ودعت جميع الأطراف إلى التحرك الفوري لإنقاذ المدنيين الأبرياء في غزة.