واع/ انتقادات حادة تُوجه لقوات بارزاني ومحاولتها في مخمور تثير انتقادات حزب طالباني

واع/بغداد/ح.ز

أعرب محمد خوشناو، عضو حزب الاتحاد الوطني الكردستاني، اليوم الخميس، عن انتقاده للمحاولة الأخيرة للقوات الكردية بقيادة مسعود برزاني في مخمور، ووصفها بأنها “خطأ كبير”، مشيراً إلى أن هذه القوات يجب أن تتعامل بطريقة مختلفة مع القوات الأمنية الاتحادية، وكان من الأفضل أن يتم التعاون بين الجانبين بدلاً من التصعيد.

، قال خوشناو في تصريح نقله مراسل (وكالة انباء الاعلام العراقي/واع): “هذه المناطق ذات اهتمام مشترك، وتضم جيوبًا إرهابية، ويفترض على السلطات الاتحادية وسلطة حكومة إقليم كردستان أن يتخذوا تدابير أمنية مشتركة دون تصاعد الأمور، حيث ضحية هذا التصاعد شباب من الجانبين العراقي والكردي، وهم يعملون من أجل الحفاظ على أمن واستقرار الوطن”.

وأضاف خوشناو أن “القرار الذي اتخذ في هذا السياق كان خاطئًا، وأن أي شخصية اتخذت هذا القرار يجب أن تتحمل تبعاته”.، مؤكدا أن “هناك اتفاقًا سابقًا بين القوات الاتحادية والأطراف التي كانت تمسك النقاط الحدودية في جبل قرةجوغ، وكان يفترض ألا تتدخل قوات الحزب الديمقراطي الكردستاني”.

وختم تصريحه بالقول: “ما رأيناه في مخمور من قوات البيشمركة 80 التابعة للحزب الديمقراطي الكردستاني كان محاولة غير دقيقة وغير صحيحة”.