واع / غزة : الضربات الإسرائيلية خلال الليل دمرت مئات المباني كليا

واع / متابعة   

أعلن جهاز الدفاع المدني في قطاع غزة، اليوم السبت,أن الضربات التي نفذتها إسرائيل ليلة الجمعة- السبت، دمرت مئات المباني كليا في القطاع.

وأضاف في بيان تابعته (وكالة انباء الاعلام العراقي / واع)، إن “الضربات الإسرائيلية دمرت خلال الليل مئات المباني كليا في أنحاء القطاع”.

ونفذ الجيش الإسرائيلي، ضربات هي الأعنف منذ بدء الحرب من البر والبحر والجو على جميع مناطق قطاع غزة، وسط انقطاع تام لشبكتي الهواتف والانترنت.

وقال شهود عيان في غزة، إن “القصف الإسرائيلي ما يزال متواصلا”، مشيرا إلى أن “التركيز منذ ساعات الفجر منصبّ على القصف المدفعي”.

وبين أن “الغارات الإسرائيلية استهدفت مبان حكومية ومنازل مدنية، وأراض فارغة، موقعا عددا كبير من القتلى والجرحى”.

ولفت إلى أن “القصف تركز في محيط مستشفيي الشفاء والأندونيسي وسط القطاع، مستخدما القنابل الفوسفورية الحارقة”، وأكدتها صور تناقلتها د وسائل إعلام دولية.

وتشن إسرائيل منذ 22 يوما عملية عسكرية في قطاع غزة أطلقت عليها اسم “السيوف الحديدية”، دمرت أحياء بكاملها، وأسقطت 7326 شهيدا، منهم 3038 طفلا، و1726 سيدة، و414 مسنا، إضافة إلى إصابة 18967 مواطنا بجراح مختلفة.

وخلال الفترة ذاتها قتلت حركة “حماس” أكثر من 1400 إسرائيلي وأصابت 5132، وفق وزارة الصحة الإسرائيلية، كما أسرت ما يزيد على 220 إسرائيليا، بينهم عسكريون برتب رفيعة، ترغب في مبادلتهم بأكثر من 6 آلاف أسير فلسطيني، بينهم أطفال ونساء.

ت / ز.م