واع / اليوم.. بطولة عالمية السيف العربي بالمبارزة تنطلق في بغداد

واع / بغداد/ م.ل

 تنطلق اليوم الأحد بطولة كأس العالم بفعالية السيف العربي بالمبارزة للمتقدمين، وستكون صالة المركز التدريبي لاتحاد اللعبة في مقر وزارة الشباب بالعاصمة بغداد مسرحا لمنافساتها، بمشاركة 12 دولة عربية وأجنبية.

وقال رئيس اتحاد المبارزة زياد حسن في تصريح نقله مراسل (وكالة انباء الاعلام العراقي /واع)، إن “اللجنة التنظيمية العليا واللجان المنبثقة عنها استكملت جميع التحضيرات قبل انطلاق الحدث الرياضي، مضيفا أن اتحاده أقام أمس السبت المؤتمر الفني، بحضور ممثلي الدول المشاركة، وتمت خلاله مناقشة تعليمات المسابقة وتحديد المباريات بإجراء مراسم القرعة”.

وأشار إلى أن البطولة ستنطلق اليوم بمشاركة 12 دولة عربية وأجنبية، هي المغرب والكويت وكازاخستان وإيران وأوزبكستان وبلغاريا وتونس والأردن واليمن وفلسطين وتركيا، معلنا جاهزية الاتحاد لتنظيم نسخة مثالية، مع استمرار مراقبة العمل، والتأكيد على جميع التفاصيل عبر توفير جميع احتياجات الوفود، والحرص على إظهار المونديال المصغر بأفضل صورة ممكنة.

وذكر أن استضافة الكرنفال العالمي تمثل خطوة مهمة تعزز من مكانة العاصمة لاحتضان المسابقات الكبرى لمختلف الألعاب والرياضات في الفترة المقبلة، إذ توفر البطولة بيئة تنافسية مميزة تجمع أفضل مواهب المبارزة والنجوم الواعدين في البلدان المشاركة، مبينا أن أهميتها تكمن في كونها مسجلة رسميا ومعتمدة ضمن منهاج الاتحاد الدولي للعبة، ولذلك فإنها تعد بمثابة اختبار لإمكانات بلدنا في التنظيم.

وأعرب حسن عن ثقته بقدرات فريقنا في تحقيق نتائج جيدة ومنافسة المنتخبات الأخرى بهدف بلوغ الأدوار المتقدمة والفوز بالأوسمة الملونة، مشيدا بجهود وزير الشباب الدكتور أحمد المبرقع ودعمه الكبير لإنجاح المسابقة، من خلال تسخير الإمكانات المادية واللوجستية.

ت/ ز.ن