واع / صالح يكشف آلية تأسيس الصناديق السيادية
واع / بغداد/ م.ل
كشف المستشار المالي لرئيس الوزراء، مظهر محمد صالح، عن آلية تأسيس الصناديق السيادية.
وقال صالح في تصريح نقله مراسل (وكالة انباء الاعلام العراقي /واع) ان “ارتفاع اسعار النفط فوق السعر المقرر للنفط في الموازنة يذهب لسد العجز الافتراضي”.
وبين ان “انشاء الصناديق السيادية تُعتمد اذا ما حصل فائض في الموازنة العامة للسنوات الثلاث عندما يفوق العجز ويتعدى التوازن يمكن عندها التفكير في توظيف تلك الفوائض في صندوق للثروة السيادية”.
ولفت الى انه “وفي كل الأحوال ان خصائص ذلك الصندوق يخضع لمعطيات الاستثمار وأولويات التنمية الاقتصادية في بلادنا وحسب المنهاج الحكومي”.
ت/ ز.ن

