واع / قراءة في الجولة الأولى من دوري نجوم العراق

واع / بغداد/ م.ل

أكد الخبير الكروي خلف كريم، أن الموسم الحالي شهد الكثير من التقلبات على صعيد  النتائج غير  المتوقعة والمستويات المخيبة للآمال، مشيراً الى أن أبطال الجولة الأولى هم الفرق غير الجماهيرية.

وقال كريم في تصريح نقله مراسل (وكالة انباء الاعلام العراقي/واع)، اليوم الأحد :إن ” دوري نجوم العراق لكرة القدم لا يعد دوري تراخيص ولا هو دوري محترفين ويمكننا أن نسميه الدوري الممتاز)، مبيناً أن” هذه الجولة شهدت الكثير من التقلبات وبعض النتائج غير  المتوقعة وكان أبطالها الفرق غير الجماهيرية “.

وأضاف كريم أن” اثنين من الفرق الجماهيرية تمكنا من تحقيق نتيجة جيدة  وهما الطلبة بعد فوزه على الكرخ والجوية الذي تغلب على زاخو أما تعثر نادي الشرطة بنتيجة غير متوقعة أمام فريق دهوك، فقد بدأ الفريق مفككاً من بداية المباراة حتى  نهايتها ليهدي الفوز لفريق دهوك”.

وأوضح كريم أن” فريق دهوك امتلك ثلاثة لاعبين غيروا نتيجة المباراة هم هيرون آزاد لاعب محترف في الدوري السعودي ويانيك زكري لاعب خط الوسط الذي سجل الهدف ولاعب ظهير الشمال “.

وتابع كريم ” نتيجة مباراة الزوراء ونوروز وخسارة الأول كانت غير متوقعة”، مبيناً أن ” المباريات الجماهيرية تكون حولها ضجة بالإعلام وبالاخص الفرق الجماهيرية، فالزوراء لم يظهر بالصورة المعهودة وهذا ما كان متوقعاً عند كل متابعي ومشجعي نادي الزوراء من خلال مشاركته في الدوري وحتى بطولة الاتحاد الآسيوي ولم يكن الفريق  مقنعا  بأدائه “.

ت/ ز.ن