واع/ نائب يطالب بعقد جلسة برلمانية طارئة لبحث الخروقات “التركية والأمريكية”

واع /بغداد/م.ا

طالب النائب عن ائتلاف دولة القانون، منصور البعيجي، اليوم الاثنين ، بعقد جلسة برلمانية طارئة لبحث ومناقشة الخروقات ’’التركية والامريكية’’.

وذكر البعيجي في بيان تلقته (وكالة انباء الاعلام العراقي/واع)إن “موقف الحكومة العراقية خجول مما يجري من احتلال للاراضي العراقية من قبل الجانب التركي وانتهاك لسماء العراق من قبل الامريكان مقابل صمت مطبق من قبل الحكومة جراء مايحصل”.

وأضاف، أن “تركيا تقوم بعمليات عسكرية داخل الاراضي العراقية تحت ذريعة محاربة حزب العمال الكردستاني وهي بواقع الامر تقوم بعملية احتلال للاراضي العراقية، ولم نر اي رد يرتقي بالمستوى من قبل الجانب العراقي فأين اليمين الذي اقسمتم به على حماية البلد من اي اعتداء خارجي او داخلي”.

ودعا البعيجي، “رئاسة مجلس النواب الى عقد جلسة طارئة للبرلمان العراقي من اجل مناقشة الخروقات التركية والامريكية ووضع حد لهذه الخروقات لان الامر لا يحتمل التاخير او مذكرات الاحتجاج التي تقوم بها الحكومة على اعتبار ان هذا الحدث كبير ويجب وضع حد او القيام باجراء رادع من قبل الجانب العراقي لمنع هذا التمدد التركي داخل اراضينا ولأي سبب كان”.

وتساءل النائب بحسب البيان، “هل يقبل الجانب التركي بان تقوم القوات العراقية بعمليات عسكرية داخل اراضيهم تطارد الارهابيين عبر الحدود بالتاكيد لن يقبلوا لذلك اي دولة تسمح اوتقبل بتدخل قوات بلد اخر داخل اراضيها يجب استخدام كافة الوسائل لاخراج القوات التركية من اراضينا ومنع القوات الامريكية من استخدام اي مناورات اوتدريبات عسكرية داخل اراضينا دون موافقة الحكومة الاتحادية حصرا”.

ت:ر.ح