واع / وزير العمل يطلق فرصة عمل لذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة

واع / بغداد / م . أ

أعلن وزير العمل والشؤون الاجتماعية أحمد الأسدي، اليوم الاربعاء، عن إطلاق خدمة (فرصة عمل) للأشخاص ذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة.

وذكر رئيس الهيئة ذكرى عبدالرحيم، في بيان تلقت (وكالة انباء الإعلام العراقي/ واع) نسخة منه، أنه “تم إطلاق خدمة (فرصة عمل) للأشخاص ذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة، ضمن سياسة التمكين، ودمجهم في المجتمع، بالتنسيق مع مجلس الخدمة الاتحادي، والأمانة العامة لمجلس الوزراء (منصة اور) وفق القانون رقم 38 لسنة 2013، والتقديم يشمل جميع الأشخاص ذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة من دون استثناء”.

واضاف ان “التقديم على الاستمارة الالكترونية للتوظيف يكون مجانياً من خلال رابط الكتروني”، داعيا “الاشخاص ذوي الإعاقة للتسجيل من خلاله للحصول على وظيفة وفق درجة العجز والتحصيل الدراسي”.

واوضح ان “التسجيل يكون الكترونياً بالتنسيق مع الأمانة العامة لمجلس الوزراء (منصة اور)”، مشيراً الى “موافقة مجلس الخدمة الاتحادي على تعيين 5% من ذوي الإعاقة من أصل 31 ألف درجة لحملة الشهادات العليا، والخريجين الأوائل وفق المادة 16/ اولا من القانون، مع التأكيد على تسهيل الاجراءات الخاصة باستقبال طلباتهم”.

واشار الى ان “هذه الخطوة تأتي تحقيقاً لمبدأ الادماج الطبيعي لذوي الإعاقة، ليتسنى لهم الاعتماد على انفسهم، ليكونوا افراداً نافعين في المجتمع”.

ت / ر . م