واع/ “لانستطيع منعها”.. البارتي: مطالبة أربيل بإيقاف استهداف

واع/بغداد/ح. ز

كشف الحزب الديمقراطي الكردستاني، اليوم الخميس، مخرجات اجتماع السفيرة الامريكية في بغداد، مع مسؤولي كردستان، وفيما تطرق الى ملف استهداف القواعد الأمريكية في أربيل، وصف مطالبة الإقليم بمنع هذه الهجمات بـ”شيء مضحك”.

وقال القيادي بالحزب، وفا محمد، في حديث تابعته (وكالة انباء الاعلام العراقي/واع) إن “زيارة السفيرة الامريكية الى كردستان تضمنت مناقشة جملة من الملفات مع مسؤولي حكومة إقليم كردستان”.

وبين أن “الزيارة ناقشت التقارب بين الإقليم وبغداد، بالإضافة الى تشريع قانون النفط والغاز، والاستعداد للانتخابات المحلية، وكذلك توحيد قوات البيشمركة”.

وأضاف القيادي بحزب بارزاني، أن “الزيارة كذلك بحثت ملف التعاون الأمني لاسيما ما حصل في منطقة مخمور مؤخراً، والاشتباك بين الجيش العراقي وقوات البيشمركة على مسك بعض النقاط”.

وردا على سؤال، هل تطرق الجانبان لملف استهداف القواعد الامريكية في أربيل؟، أكد، أن “ملف استهداف القوات الامريكية لا يتعلق بإقليم كردستان، بل هو يتعلق بالحكومة الاتحادية”.

وأردف وفا بالقول: “الإقليم لا يستطيع منع أي من تلك الهجمات على أي قاعدة عسكرية أمريكية”، معتبراً طلب تعاون الإقليم لإيقاف هذه الهجمات “شيء مضحك”.