واع / تشغيل مشروع محطة توليد الطاقة الكهربائية الشمسية في نينوى

واع مكتب الموصل مقدام خزعل
كشف المهندس محمد جمال مدير قسم مبيعات الطاقة فرع شبكة كهرباء نينوى، عن تشغيل محطة توليد الطاقة الكهربائية الشمسية في بناية فرع شبكة كهرباء نينوى ومحطة اليرموك ١٣٢ ك.ف في محافظة نينوى بقدرة (١٠٠ kW). وذكر جمال في تصريح نقله مراسل وكالةأنباءالإعلام العراقي واع
انه تم تنفيذ المشروع بنصب (١٩٠) لوح طاقة قدرة كل منها (W ٥٤٥) وعاكستين (On – grid) قدرة كل منها (٦٠ kW).
ويعتبر مشروع تشغيل منظومات الطاقة الشمسية فريد من نوعه على مستوى شركات الوزارة ، وذلك كونه ولأول مرة سوف اضافة طاقة كهربائية للمنظومة الوطنية ناتجة عن الطاقة الشمسية
واضاف ان تشغيل مشروع محطة توليد الطاقة الكهربائية الشمسية يسهم وبشكل كبير في ترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية وبالتالي تقليل نفقات شراء الطاقة الكهربائية من شركات التوزيع ، فضلا عن ان الطاقة الشمسية صديقة للبيئة وهي مصدر نظيف ومتجدد للطاقة.