واع / صحيفة أمريكية: واشنطن وإسرائيل لديهما اختلافات حول غزة

واع / متابعة   

ادعت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية، أن الولايات المتحدة وإسرائيل لديهما اختلاف في الرأي حول الخطط طويلة المدى حيال قطاع غزة الفلسطيني.

وأوضحت الصحيفة في مقال تحليلي، أن الولايات المتحدة أعربت بوضوح عن دعمها لإسرائيل بعد هجمات 7 أكتوبر/تشرين الأول، وأن إسرائيل تعتبر حماس “تهديدًا وجوديًا” لها.

وأشارت إلى أن الولايات المتحدة، التي تدعم إسرائيل، تهدف إلى الحفاظ على وحدة “حلفائها” ضد إيران وروسيا والصين، وأن الرئيس الأمريكي جو بايدن غيّر سياسته بعد “ارتفاع الأصوات المنتقدة من حزبه”.

وزعمت الصحيفة، أن إدارة بايدن، “أجبرت إسرائيل على التقليل من الخسائر في صفوف المدنيين، وشن المزيد من الهجمات الإستراتيجية التي تستهدف قادة حماس”.

وأشارت إلى أن بايدن، يؤيد، على المدى الطويل، مبدأ حل الدولتين، وأن إسرائيل “تحاول تدمير حماس”.

واعتبرت الصحيفة، أنه مع استمرار الصراع، يواجه بايدن ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، ضغوطا سياسية متزايدة في بلديهما.

وذكرت أن بايدن، الذي تمت الإشادة به في البداية لدعمه إسرائيل، تلقى انتقادات من أعضاء حزبه، وخاصة الناخبين الشباب والمسلمين والأمريكيين من أصول عربية، ممن شعروا بالقلق إزاء تزايد عدد القتلى في غزة ودعوا الإدارة الأمريكية للدعوة إلى وقف إطلاق النار.

ت /  ز. م