واع / الأردن تنسق مع الجيش الإسرائيلي لإنزال مساعدات في غزة

واع / متابعة  

قال الجيش الإسرائيلي،اليوم الإثنين، إن “إنزال” الأردن مساعدات طبية في غزة تم بالتنسيق معه، وذلك بعد ساعات من إعلان الملك عبد الله الثاني إنزال مساعدات طبية ودوائية عاجلة جوا للمستشفى الميداني الأردني في القطاع.

ونقلت هيئة البث الإسرائيلية عن الجيش أنه “بالتنسيق الكامل مع الجيش الإسرائيلي أسقطت طائرة أردنية معدات طبية ومنتجات غذائية إلى المستشفى الأردني في غزة، وسيستخدم المستشفى هذه المعدات للموظفين والمرضى”.

وكان العاهل الأردني قال في منشورعلى منصة “إكس”،تابعته (وكالة انباء الاعلام العراقي /واع): “بحمد الله تمكن نشامى سلاح الجو في قواتنا المسلحة منتصف هذه الليلة من إنزال مساعدات طبية ودوائية عاجلة جوًّا للمستشفى الميداني الأردني في قطاع غزة”.

فيما نقل بيان للجيش الأردني عن مصدر عسكري أنه “بتوجيهات ملكية سامية، قامت طائرة تابعة لسلاح الجو الملكي هذا اليوم بإنزال مساعدات طبية عاجلة في ساعات الليل بواسطة مظلات للمستشفى الميداني الأردني غزه”.

وتأسس المستشفى الميداني في غزة عام 2009، ويتبع للجيش الأردني، ويستقبل من 1000 إلى 1200 مريض يوميا.

ويدار المستشفى من خلال طواقم طبية وفنية وإدارية تبدل كل 3 أشهر بطاقم جديد، كما يزوّد مع بداية كل مهمة بالمستلزمات الطبية والعلاجية لإدامة عمله، كونه يقدم خدماته بشكل مجاني.

وهذه المرة الأولى التي يعلن فيها عن إنزال مساعدات في غزة منذ بداية الحرب الإسرائيلية على القطاع في 7 أكتوبر/تشرين أول الماضي.

وتفرض إسرائيل حصارًا محكما على قطاع غزة وتمنع إدخال الماء والكهرباء والوقود، ويجري إدخال مساعدات غذائية محدودة من خلال معبر رفح الحدودي بين قطاع غزة ومصر.

ومنذ شهر، يشن الجيش الإسرائيلي “حربا مدمرة” على غزة، قتل فيها 9770 فلسطينيا، منهم 4800 طفل و2550 سيدة، وأصاب أكثر من 24 ألفا آخرين، كما قتل 153 فلسطينيا واعتقل 2080 في الضفة الغربية، بحسب مصادر فلسطينية رسمية.

ت / ز. م