واع / الإعمار: إنشاء جسر حمرين الكونكريتي في ديالى

واع / بغداد / م . أ

أوضحت وزارة الإعمار والإسكان والبلديات العامة، اليوم الاثنين، تفاصيل أعمال تنفيذ أكبر جسور العراق، مبينة أن الجسر يعد ممراً رئيساً للتبادل التجاري مع إيران ويربط المحافظات الشمالية بالجنوبية.

وذكر بيان للوزارة تلقت (وكالة انباء الإعلام العراقي / واع) نسخة منه، أن “وزارة الإعمار والإسكان والبلديات العامة، حققت نسب إنجاز فعلية بلغت (45)% متجاوزة المخطط لها بمشروع إنشاء جسر حمرين الكونكريتي ومقترباته في محافظة ديالى، الذي يعد من أهم جسور العراق وأكبرها، بطول يبلغ أكثر من (7) كم مع المقتربات”. 

 وأضاف أن “المشروع ينفذ بإشراف دائرة الطرق والجسور، ويعد من أهم المشاريع الحيوية والستراتيجية لقطاع الطرق والجسور في المحافظة؛ كونه يربط المحافظات الشمالية بالمحافظات الوسطى والجنوبية مروراً بمحافظة ديالى”.

وأشار الى أن “المشروع سيُسهم إنجازه بتنشيط الحركة الاقتصادية والتجارية، كونه ممراً رئيساً لخط التبادل التجاري مع إيران عبر منفذ المنذرية الحدودي، فضلاً عن خدمة المناطق المحيطة بحوض بحيرة حمرين”. 

وتابع ،أن “الأعمال الحالية شملت إنجاز صب ركائز المشروع البالغة (376) ركيزة ، والحواجز الكونكريتية والأعمدة ، و نصب الروافد ، والتهيئة لنصب القوالب الخاصة بسطح الجسر” .

ت / ر . م