واع / ادخال محطة كهرباء تحويلية ( ١٣٢ / ٣٣ ك.ف ) جديدة ستسهم بفك الاختناقات في ميسان
واع / ميسان / محمود مكي السعد
اعلنت دائرة نقل الطاقة الكهربائية في ميسان ، احد تشكيلات الشركة العامة لنقل الطاقة الكهربائية في الجنوب ، الاثنين ٦ تشرين الثاني ٢٠٢٣ ، عن دخول محطة غرب العمارة التحويلية ( ١٣٢ / ٣٣ ك.ف ) للعمل .وقال مدير الدائرة المهندس محمد علي عبدالله حاسد لوكالة انباء الاعلام العراقي / واع بان الملاكات الهندسية والفنية تمكنت من تشغيل المحطة التحويلية الجديدة (١٣٢ ك ف ) ، سعة (٢٦٥ ميكا واط،) وادخالها العمل ، موضحا ، بان مشروع المحطة يعتبر الاول من نوعه في المحافظة من حيث سعة المحولات. واضاف تتكون المحطة من ثلاث محولات قدرة رئيسية، سعة الواحدة (٩٠ ام.في.اي) ، ( ٦) خانات لخطوط (١٣٢) ك.ف، فضلا عن ثلاثة مقاطع (٣٣ ك.ف) بواقع اربعة مغذيات لكل مقطع ، لافتا ، الى ان معداتها نوع سيمنز المانية المنشأ، تعمل بتقنية العزل بالغاز (GIS). وختم حاسد بان المحطة تم تغذيتها كمرحلة اولى من محطة التحويلية (العماره ٤٠٠) ، عن طريق خطين (١٣٢) ك.ف، مشيرا، الى انها ستسهم بشكل كبير في حل الاختناقات وزيادة ساعات التجهيز في مدينة العمارة مركز المحافظة .


