واع /”قاعدة حرير”استولت عليها القوات الامريكية لتنفيذ عملياتها الخاصة

واع / بغداد / م . ر

أكد أمين عام وزارة البيشمركة، الفريق جبار ياور، اليوم الأربعاء، استيلاء القوات الامريكية على قاعدة حرير في محافظة أربيل، لافتا الى انها خصصت لعملياتها الجوية.

وقال ياور في تصريح نقله مراسل (وكالة انباء الاعلام العراقي /واع) إن “قاعد حرير أنشئت خلال النظام السابق كقاعدة جوية فيها مدرج لهبوط الطائرات وأماكن محصنة للإيواء الطائرات، فضلا عن منشآة عسكرية أخرى”.

وأضاف، انه “بعد الاحتلال الأمريكي للعراق وسقوط النظام السابق استولت عليها القوات الامريكية ليحول الى قاعدة عسكرية متخصصة للعمليات الجوية الخاصة”.

وأشار، الى ان “القاعدة عبارة عن مطار اضافت اليه العديد من المنشآت العسكرية وليس هناك أي معلومات عن عدد الطائرات وانواعها او عدد المنتسبين داخل القاعدة سواء لدى حكومة الإقليم او الحكومة الاتحادية”.

ولفت أمين عام وزارة البيشمركة، الى ان “القاعدة تتعرض بين الفينة والأخرى الى هجمات بطائرات وصواريخ من قبل فصائل المقاومة العراقية”.

وتقع قاعدة حرير الجوية في ناحية حرير بمحافظة أربيل، وتقرب عن الحدود العراقية الإيرانية بـ 115 كيلومتر، حيث كانت القاعدة معروفة سابقا باسم قاعدة باشور الجوية.

وتبنت المقاومة الإسلامية العراقية، في وقت سابق استهداف قـاعـدة الاحتلال الأمريكي “حرير” شمال العراق، بطائرتين مسيرتين، بعد يومين من زيارة وزير خارجية أمريكا أنتوني بلينكن، الى بغداد، وسط مطالبات بعدم توسع ساحة القتال في منطقة الشرق الأوسط.

ت / ز. م