واع / الهجرة تعلن عودة النازحين من سليمانية الى صلاح الدين
واع / بغداد / م . أ
أعلنت وزيرة الهجرة والمهجرين إيڨان فائق جابرو، اليوم الاربعاء، عن عودة 111 نازحاً إلى مناطقهم في صلاح الدين.
وذكرت جابرو في بيان تلقته (وكالة انباءالإعلام العراقي / واع) نسخة منه، إنه “تم إعادة 111 نازحاً من مخيم عربت في محافظة السليمانية إلى مناطق سكناهم الأصلية في ناحية يثرب التابعة لقضاء بلد بمحافظة صلاح الدين”، مبينة ان “ذلك جاء ضمن خطة الوزارة لإنهاء ملف النزوح في البلاد وتماشياً مع البرنامج الحكومي”.
وأكدت جابرو ان “الحكومة تولي اهتماماً خاصاً لملف عودة النازحين طوعياً إلى مناطقهم الاصلية، فضلاً عن توفير كافة التسهيلات لهم ومتطلبات العيش الكريم للأسر العائدة”.
وأشارت الى ان “فرق الوزارة الميدانية مستمرة بتسجيل الأسر النازحة التي ترغب بالعودة الطوعية بالتنسيق مع الحكومات المحلية”.
ت / ر . م

