واع / دوجاريك: لا مكان آمنا في غزة

واع / متابعة   

أعرب متحدث الأمم المتحدة ستيفان دوجاريك عن “القلق العميق” إزاء العمليات الجديدة للجيش الإسرائيلي تجاه جنوب غزة وتأثيرها على المدنيين، مؤكدا أنه لا مكان آمنا في غزة.

جاء ذلك في معرض رده على أسئلة خلال مؤتمره الصحفي ,في نيويورك.

وأكد المتحدث الأممي أنهم يراقبون الأوضاع في غزة عن كثب.

وأوضح دوجاريك: “نشعر بقلق بالغ إزاء العمليات الجديدة للجيش الإسرائيلي باتجاه جنوب غزة وتأثيرها على المدنيين”.

وأضاف: “لا مكان آمنا حقا في غزة، ونكرر دعوتنا إسرائيل، كما فعلنا من قبل، إلى ضرورة حماية المدنيين في جميع الحالات”.

وأكد أنهم يعارضون النقل القسري للفلسطينيين من غزة.

ت / ز. م