واع / مجلس القضاء الأعلى يكرم وزير العدل خلال فترة النظام السابق

واع / بغداد/ م.م

كرم مجلس القضاء الأعلى وزير العدل في النظام السابق شبيب لازم المالكي بتاريخ 13 /11 /2023.

وقال رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي الدكتور فائق زيدان في تصريح نقله مراسل ( وكالة انباء الاعلام العراقي /واع ) ان “الأستاذ شبيب المالكي كان خلال فترة تسنمه مسؤولية وزارة العدل عوناً للقضاة في أداء مهامهم بشكل صحيح ووفق القانون رغم ظروف العمل الصعبة في ظل مرحلة النظام السابق”.بحسب موقع اعلام القضاء

كما استعرض رئيس المجلس والسادة القضاة الحاضرين حفل التكريم “المواقف الإيجابية لشبيب المالكي في قبول اعداد كبيرة في المعهد القضائي الامر الذي أسهم في رفد المحاكم بقضاة وصلوا فيما بعد الى مواقع متقدمة في العمل القضائي”.

وحضر حفل التكريم السادة رئيس المحكمة الاتحادية العليا القاضي جاسم محمد ونواب رئيس محكمة التمييز الاتحادية القاضي زيدون سعدون والقاضي نجم احمد والقاضي كاظم عباس والقاضي حسن فؤاد ورئيس الادعاء العام السيد نجم عبدالله ورئيس هيئة الاشراف القضائي القاضي ليث جبر.

وولد شبيب لازم المالكي  سنة 1931، تخرج من كلية الحقوق في بغداد حاصلا على شهادة البكالوريوس في القانون عام 1966.

حصل على شهادة دبلوم في الإدارة من معهد «فايمار» في ألمانيا عام 1971. كما حصل على شهادة دبلوم في القانون الدولي من جامعة عين شمس في القاهرة بمصر عام 1977 وشغل منصب محافظ كربلاء والنجف لفترة من 1968 لغاية 1972 ومحافظ الموصل للفترة 1972-1973 ووزير العدل للفترة 1991-2000.

ت/ ز.ن