واع / البنك المركزي يُنهي ترتيبات اتفاقية تعزيز خمسة مصارف عراقية بالدرهم الإماراتي
واع / بغداد
أنهى البنك المركزي العراقي، اليوم السبت، ترتيبات اتفاقية تعزيز خمسة مصارف عراقية بالدرهم الإماراتي.
وقال مصدر مصرفي في تصريح نقله مراسل (وكالة انباء الاعلام العراقي/واع ) إن “البنك المركزي العراقي أنهى الترتيبات النهائية الخاصة بالاتفاقية مع مصرف أبو ظبي الأول الإماراتي، ومن المؤمل بدء التنفيذ الفعلي لعمليات التعزيز لحسابات المصارف العراقية بالدرهم الإماراتي خلال الأسبوع المقبل”.
وأضاف المصدر، أن “المرحلة الأولى من التعزيزات ستشمل خمسة مصارف أهلية عراقية، ومن المتوقع أن يزيد عدد المصارف للضعف بعد تقييم المرحلة الأولى من التنفيذ والتي قد تستمر لأسابيع قليلة”.
ت/ ز.ن


