واع/ارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين جراء العدوان الاسرائيلي على غزة

واع/ متابعة

وقال إسماعيل الثوابتة المتحدث باسم المكتب الإعلامي الحكومي في غزة خلال مؤتمر صحفي في خان يونس جنوب القطاع: ان عدد الشهداء من الكوادر الطبية بلغ 200 طبيب وممرض ومسعف، فيما استشهد 22 من رجال الدفاع المدني، و56 صحفيّاً.

وأضاف: ان عدد إجمالي “المجازر” التي ارتكبها جيش الكيان الصهيوني بلغ أكثر من 1300 مجزرة، وبلغ عدد المفقودين أكثر من 6000 مفقودٍ بينهم أكثر من 4000 طفل وامرأة، موضّحًا أن عدد الإصابات زاد عن 30,000 إصابة، منهم أكثر من 75% من الأطفال والنساء “.

وبيّن أن عدد المقرّات الحكومية المدمَّرة وصل إلى 95 مقرّاً حكوميّاً، و260 مدرسة منها 64 مدرسة خرجت عن الخدمة، وكان آخرها مدرسة الفاخورة التابعة للأمم المتحدة التي راح ضحية قصفها أكثر من 200 شهيد وجريح، فيما بلغ عدد المساجد المدمَّرة تدميراً كليّاً 77 مسجداً، والمساجد المدمّرة تدميراً جزئيّاً 165 مسجداً، إضافة إلى استهداف 3 كنائس.

وأشار الثوابتة إلى أن “عدد الوحدات السكنية التي تعرّضت لهدم كلي بلغ 43 ألف وحدة سكنية، إضافة إلى 225 ألف وحدة سكنية تعرّضت للهدم الجزئي، ما يعني أن حوالي 60% من الوحدات السكنية في قطاع غزة تأثرت بالعدوان ما بين هدم كلي وغير صالح للسكن وهدم جزئي.

وأكد أن أكثر من 25 مستشفى و52 مركزاً صحياً قد خرجت عن الخدمة، كما استُهدفِت 55 سيارة إسعاف، إلى جانب قصف الكيان الصهيوني مستشفى الوفاء لرعاية المسنين في مدينة الزهراء جنوب غزة، الذي يعتني ويضم أكثر من 60 مسنّاً ومسنةً، .

واوضح,أن جيش الكيان الصهيوني قام بعد تحويل مجمع الشفاء الطبي إلى ثكنة عسكرية وسجن كبير ومقبرة جماعية، بطرد أكثر من 500 مريض وجريح وأجبرهم على إخلاء المجمع قسراً.

ت/ ط.ص