واع/ الفساد في الأنبار..هيبت الحلبوسي والعسل يواجهان تحقيقاً قضائياً وإطاحة محتملة

واع/بغداد/ح.ز

كشف مصدر مسؤول، الاثنين، أن الأنظار تتجه نحو اتخاذ إجراءات قانونية ضد نائبين من قيادات حزب “تقدم” في الأنبار، نتيجة ارتكابهما مخالفات قانونية.

وقال المصدر في تصريح  نقله مراسل  (وكالة انباء الاعلام العراقي/واع)إن “المحكمة القضائية تحقق في قضايا تتعلق بملفات فساد وسرقة معدات حكومية من قبل النائبين والقياديين في حزب “تقدم”، وهما النائب هيبت الحلبوسي ونائب محافظ الأنبار للشؤون الفنية جاسم العسل، على خلفية ارتكابهما ملفات فساد وسرقة معدات حكومية أثناء سيطرة تنظيم داعش على محافظات الأنبار ونينوى وصلاح الدين”.

وأضاف أن “العسل والحلبوسي يعدان من أهم قيادات حزب “تقدم”، حيث يدير العسل ملف إعمار المناطق المحررة وهو المسؤول الرئيسي عن توزيع المشاريع واستقطاع 15% من كل مشروع لصالح الحلبوسي”.

وأشار المصدر إلى أن “النائب هيبت الحلبوسي، الذي شغل منصب رئيس لجنة النفط والغاز النيابية، متهم بعمليات سرقة معدات حكومية، بالإضافة إلى استحواذه على أموال ضخمة من عمليات تهريب النفط إلى المحافظات الشمالية، فضلاً عن ملفات أخرى يتم التحقيق فيها، ومن المتوقع إصدار أوامر باعتقال القياديين وإحالتهم للقضاء وإنهاء تكليفهما بمهام عملهما”.

وأكد المصدر أن “القضاء بصدد إصدار أوامر للقوات الأمنية باعتقالهما خلال الأيام القليلة المقبلة”.