واع/ تحالف الانبار: انهاء عضوية الحلبوسي سيقضي على احتكار الساحة السنية

واع/بغداد/ح.ز

أكد القيادي في تحالف الانبار المتحد ضاري الدليمي، اليوم الثلاثاء، ان انهاء عضوية رئيس مجلس النواب المطرود محمد الحلبوسي من مجلس النواب سيقضي على الهيمنة واحتكار الساحة السياسية السُنية، مضيفا ان الفرصة ستصبح كبيرة للقوى الناشئة في الساحة السياسية للأنبار. 

وقال الدليمي في حديث تابعته  (وكالة انباء الاعلام العراقي/واع)إن “التجربة الصعبة التي عاشها اغلب المواطنين في المحافظات الغربية ستجعل القناعة بالانتخاب أكثر صعوبة من أي وقت مضى”، مشيرا الى ان “الجمهور محبط من الأسماء والكتل السياسية المتنفذة التي ثبت فشلها خلال الفترة السابقة”.

وتابع، ان “المجتمع يتطلع الى خروج كتلة سياسية مغايرة لنهج الكتل السياسية المتنفذة على الساحة الانبارية”، لافتا الى ان “الجمهور سيساند أي جهة جديدة تعمل على مشروع انتخابي واضح وان احتاج هذا الملف الى بعض الوقت الكافي لكسب القناعة التامة”.

واضاف ان “انهاء عضوية رئيس مجلس النواب المطرود محمد الحلبوسي من البرلمان سيقضي على الهيمنة واحتكار الساحة السياسية السنية”، مضيفا ان “القوى الناشئة ستسعى الى خدمة المجتمع من خلال انهاء احتكار مناصب الانبار من الكتل السياسية المتنفذة”.