واع/ نصيف: العقد مع شركة ايرثلنك فيه ظلم فاحش للدولة

واع/بغداد/م.ا

كشفت عضو لجنة النزاهة النيابية عالية نصيف، اليوم الجمعة، عن احالة كتاب للأدعاء العام بشأن العقد المبرم مع شركة ايرثلنك للانترنت، مبينة ان العقد فيه ظلم فاحش للدولة.

وذكرت نصيف في بيان تلقته (وكالة انباء الاعلام العراقي/واع) ان “موارد الهاتف النقال والانترنت تعد موردا مهما لا يقل أهمية عن النفط الدائم”، موضحه انه “تم الاتفاق في 2012 مع شركة ايرثلنك باعتبارها شركة غير دولية اهلية تم رفضها انذاك خوفا من ان تكون عائديتها الى اسرائيل او دول ممكن ان تتجسس على العراق عبر الشبكة وتطلع على البيانات كافة وتم فصخ العقد المبرم”.

واضافت “في عام 2015 تم التعاقد مع الشركة ذاتها وبدأت تحفر في كل المحافظات العراقية”، مشيرة الى ان “حصة الدولة من العقد هي 27 % وهذه النسبة بائسة لا تحفظ مصلحة الدولة”.

وأكدت نصيف أنها “وجهت ثلاثة كتب الى الادعاء العام بشأن عقد ايرثلنك كونه عقد بائس من حيث شروط التعاقد ونسبة الدولة من عملها”، مشيرة الى ان “هناك كتب وجهت ضد الشركة للأدعاء العام مسبقا لكنها رُدت انذاك وحاليا اسعى لاحيائها مرة ثانية”، موضحة ان “العقد المبرم تم استئنافه في فترة وزير الاتصالات الحالي وكان المفروض ان يراجعه لان فيه ظلم فاحش للدولة ومواردها”.

ت:ر.ح