واع/ نائب تطالب باعتماد المعدل التراكمي لطلبة السادس الاعدادي

واع/بغداد/م.ا

طالبت نائب رئيس لجنة الخدمات والاعمار، عضو لجنة النزاهة النيابية، عائشة غزال المسارّي، اليوم الجمعة، بإعتماد المعدل التراكمي لطلبة السادس الاعدادي وترك خيار اداء الامتحانات لأوليات الطلبة.

وشدد المساري، في بيان تلقته (وكالة انباء الاعلام العراقي/واع)، على “ضرورة إحتساب المعدل التراكمي لطلبة السادس الاعدادي مع منح عشر درجات وترك خيار اداء الامتحانات لأولياء الطلبة بشكل اختياري”.

واشارت، إلى ان “الظروف الحالية التي يمر بها بلدنا العزيز في تفشي وباء كورونا وتصاعد عدد الاصابات فيه تتطلب إتخاذ اجراءات تتكيف مع الموقف الصحي من أجل الحفاظ على مسيرة العملية التربوية ومراعاة ظروف طلبتنا الاعزاء”.

واضافت، ان “خلية الازمة النيابية والحكومية يجب ن تكون ساندة لمثل هكذا قرار بخصوص الامتحانات النهائية لطلبة السادس الاعدادي بفروعه المختلفة وعدم اجراءها بشكل اجباري مما يجعل حياة الطلبة وعوائلهم في خطر الاصابة بسبب إجراء الامتحانات داخل القاعات وما تفرضه من ملامسات عديدة تزيد من احتمالية الاصابة بالإضافة الى ثقل اجراءات الوقاية الصحية وارتفاع درجات الحرارة مما يجعل الطلاب بعيدين عن الظروف المثالية لتأدية الامتحانات”.

ووصفت المساري، هذه المطالبات “هي لإنصاف الطلبة مع زملائهم من المراحل الاخرى مع ترك خيار تأدية الامتحانات لأولياء امور الطلبة، من اجل ابعاد خطر وباء كورونا عن ارواح ابنائنا الطلبة لانها غالية على قلوبنا، وانصاف المصابين الذين نتمنى الشفاء العاجل لهم لانهم سيكونون تحت ظروف الحجر الصحي رغما عن ارادتهم او الذين تعاني عوائلهم من وضع اقتصادي صعب. بالإضافة الى منح الوقت الكافي لوزارة التربية بالتعامل واتخاذ الاجراءات المناسبة تجنبا لأي قرار مفاجئ يضع الطلاب ووزارة التربية في إرباك وتخبط”

ت:ر.ح