واع/ تحالف الانبار: الحلبوسي جعل البرلمان مؤسسة للتخادم السياسي

واع/بغداد/ح.ز

اتهم عضو تحالف الانبار ضاري الدليمي، اليوم الخميس، رئيس مجلس النواب المطرود محمد الحلبوسي بجعل البرلمان مؤسسة للتخادم السياسي، فيما اكد ان احد الاسباب الرئيسية لنقص تشريع القوانين هو تلكؤ الحلبوسي في عقد الجلسات خلال الفترة السابقة.

وقال الدليمي في حديث تابعته  (وكالة انباء الاعلام العراقي/واع)إن “الاخير عمل خلال السنوات السابقة على استغلال المنصب بجميع الطرق من اجل الدعاية الانتخابية وخدمة حزبه الخاص”، لافتا الى ان “منح عقود المشاريع الكبيرة يتم في مجلس النواب الى الكتل المتنفذة حصرا”.

واضاف، ان “هنالك نظرة من اغلب فئات المجتمع على ان البرلمان لم يعد بخدمة المواطن بقدر ما يسخر لخدمة الاحزاب المتنفذة والمسيطرة”، مشيرا الى ان “رئيس مجلس النواب المطرود محمد الحلبوسي جعل البرلمان مؤسسة للتخادم السياسي”.

وتابع، الدليمي حديثه، قائلاً: ان “احد الاسباب الرئيسية لنقص تشريع القوانين هو تلكؤ الحلبوسي في عقد الجلسات خلال الفترة السابقة”.

وكان القيادي في ائتلاف دولة القانون، حيدر اللامي، قد رجح في حديث لوكالة / المعلومة/، “خروج حزب تقدم خالي الوفاض في انتخابات مجالس المحافظات القادمة، فيما اكد ان المكون السني مطالب بإيجاد شخصية تمثل رئاسة البرلمان بعيدة عن مصالحها الشخصية.