واع/ برلماني يتحدث عن الخطوات المقترحة لتطوير التعليم في العراق”

واع/بغداد/ح.ز

أكد النائب فراس المسلماوي، عضو لجنة التعليم العالي النيابية، اليوم الاثنين، على الجهود الضخمة التي بذلتها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي خلال العام الحالي. تطرق إلى التحديات الكبيرة التي يواجهها التعليم العالي في العراق، مشيراً إلى ارتفاع أعداد الخريجين وضرورة تطوير البنى التحتية للجامعات وتخصيص الموارد المالية لها.

وأضاف المسلماوي في تصريح  نقله مراسل (وكالة انباء الاعلام العراقي/واع)، أن “التحدي الآخر يتمثل في عدد الطلاب الذين يحققون درجات عالية، مما يفرض تحديات إضافية على التعليم العالي”. مشيرا إلى “القرارات الفعّالة التي اتخذتها الوزارة لتعزيز جودة التعليم العالي وتحقيق الرصانة فيه”.

وأكد على “دور لجنة التعليم العالي في البرلمان، حيث قدموا مقترحات للنهوض بقطاع التعليم في العراق”. وأشار إلى “أهمية ربط مخرجات التعليم العالي بسوق العمل وضرورة تحسين التشريعات المتعلقة بالتعليم العالي”.

كما لفت الى “مؤتمرات ومبادرات وزارة التعليم العالي لربط مجالات الاستشارات الصناعية بالتعليم العالي”، مؤكداً على “تكامل الجهود بين الوزارة ولجنة التعليم العالي نحو تحقيق الأهداف المنشودة في مجال تعزيز التعليم وربطه بسوق العمل في العراق”.