واع /  الحكيم: جرائم الاحتلال بغزة تجاوز كل الحدود ونأمل استمرار الهدنة

واع / بغداد/ م.أ

 أعرب رئيس تحالف قوى الدولة الوطنية السيد عمار الحكيم، عن أمله باستمرار الهدنة الحالية في قطاع غزة بين المقاومة الاسلامية الفلسطينية والاحتلال الاسرائيلي.

وقال السيد الحكيم في بيان تلقته (وكالة انباء الاعلام العراقي /واع)”يحل علينا اليوم الدولي للتضامن مع الشعب الفلسطيني في وقت عاش فيه هذا الشعب الصابر المقاوم في الأراضي المحتلة لا سيما في قطاع غزة ٤٥ يوما من العدوان السافر الذي كان جريمة حرب مكتملة الأبعاد، وإبادة جماعية ممنهجة، وحصارا جائرا متعمدا من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي، يضاف إليها قصف المستشفيات والمرافق الصحية والمناطق السكنية، مخلفا بنحو يومي قوافل وأرقاما متصاعدة من الشهداء والجرحى غالبيتهم نساء وأطفال وكهول”.

وأكد ان “هذا الإجرام الذي تجاوز كل الحدود والمواثيق والقوانين الدولية والإنسانية يتطلب وقفة جادة من المجتمع الدولي لإنقاذ الشعب الفلسطيني وإنهاء معاناته، كما يتطلب مراجعة حقيقية للمواقف التي تميزت بازدواجية المعايير فيما يخص مفاهيم حقوق الإنسان وحرية التعبير وحقوق المرأة والطفل والمسنين وغيرها من العناوين التي يرفع رايتها المجتمع الدولي ويطالب بتنفيذها”.

وتابع السيد الحكيم “كما نأمل استمرار الهدنة الحالية وصولا إلى الإيقاف الشامل للحرب وتحشيد الجهد الدولي والعربي والإسلامي لإغاثة المنكوبين في غزة وإعمار القطاع”.

ت/ ز.ن