واع/ عمادهاشم : العراق يعاني من أزمة حراس مرمى

واع/بغداد/ح.ز

قدم مدرب حراس مرمى فريق أربيل عماد هاشم، الخميس ,حلاً من أجل تطوير مستويات حراس المرمى في العراق.

وقال هاشم في تصريح تابعته (وكالة انباء الاعلام العراقي/واع)إن “العراق يعاني من أزمة حراس مرمى والمشكلة لا تتعلق نهائياً بمدربي الحراس”، لافتاً إلى إن “حراس المرمى في الاندية، لا يتم تأهيلهم بشكل مثاليّ، خصوصا على مستوى الفئات العمرية، لذلك نشاهد اغلب الحراس يعانون من نقاط ضعف واضحة”.

وين أن “العمل الحالي لمدربي حراس المرمى غير مجدِ، وعديم الفائدة، فهو لا يصل لمستوى تطوير الحارس، بل يقتصر على تصحيح نقاط الضعف التي يعاني منها الحارس فقط”.

ونوه إلى إن “الحل يكمن في إمكانية التعاقد مع مدربين من النخبة للعمل مع الفئات العمرية مقابل رواتب مجزية من أجل صناعة اجيال واعدة من حراس المرمى”.

يذكر أن حراس مرمى المنتخب الوطني، يمرون حالياً بتراجع في المستوى مع انديتهم المحلية.