واع/ بغداد واربيل يناقشان جديا ربط رواتب الاقليم بالمركز
واع/بغداد/ح.ز
يعتزم وفد حكومة اقليم كردستان العراق اجراء جولة مفاوضات جديدة مع الحكومة الاتحادية في بغداد للتوصل الى حل تسوية بشأن مسألة رواتب الموظفين.
وعلمت (وكالة انباء الاعلام العراقي/واع)من مسؤول رفيع المستوى، ان “الوفد الممثل لحكومة اقليم كردستان سيطرح في جولة مفاوضات جديدة مع الحكومة الاتحادية في بغداد ربط رواتب الموظفين بوزارة المالية مباشرة من اجل تسوية هذه المسألة”.
وبحسب المسؤول،فأن “هناك شبه اجماع سياسي في الاقليم على اللجوء لخيار ربط رواتب موظفي الاقليم بوزارة المالية الاتحادية”.
واوضح،ان “ملف رواتب موظفين الاقليم له تبعات كثيرة ووصل الى مرحلة احراج الاحزاب السياسية الكردية وحكومة اربيل وهناك مخاوف حقيقة من ثورة عارمة للموظفين”.


