واع/ وزارة الاتصالات: عمليات الصدمة أسهمت برفع إيرادات الدولة

واع/بغداد/م.ا

أكدت وزارة الاتصالات،اليوم السبت، أن عمليات الصدمة التي انطلقت بتوجيه من رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، لإيقاف عمليات تهريب الانترنت، ساهمت برفع إيرادات الدولة.

وذكر مدير عام شركة الاتصالات والمعلوماتية في الوزارة، باسم الأسدي في بيان تلقته (وكالة انباء الاعلام العراقي/واع) ، إن “عمليات الصدمة انطلقت بتوجيه مباشر من القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي وبقيادة وزارة الاتصالات وبمشاركة هيأة الإعلام والاتصالات وجهازي الأمن الوطني والمخابرات بالتنسيق مع الحشد الشعبي وقوات البيشمركة”.

وأضاف الأسدي، أن “الهدف من هذه العملية هو القضاء على تمرير السعات غير القانونية ورفع جميع التجاوزات على شبكة الاتصالات لتحسين واقع الاتصالات تمهيدا للانتقال إلى خدمات (G4)”، مشيراً إلى ان “العملية بدأت بمحافظتي ديالى ونينوى وتمكنت من وقف هدر مليارات الدنانير شهريا وساهمت برفع إيرادات الدولة من قطاع الاتصالات”.

وتابع، أن “عملية الصدمة جاءت مكملة لعمليات عدة جرت سابقا، لكنها الأشمل والأقوى وتميزت بمشاركة جهات عدة وإشراف مباشر من رئيس الوزراء”، مبيناً ان “مشروع بوابات النفاذ الضوئي سيساهم بشكل كبير بالقضاء على التهريب”.

ولفت، إلى أن “المشروع من مخصصات الشركة العامة للاتصالات والمعلوماتية التشغيلية وبمشاركة هيئة الإعلام والاتصالات حيث خصصت الهيأة مبلغ 12 مليارا ونصف المليار لهذا المشروع الذي سيساهم بشكل كبير بإيقاف التهريب”.

ت:ر.ح