واع/ تشكيل تحالف سياسي جديد في الأنبار برئاسة المحافظ وقيادات منشقة عن تقدم

واع/بغداد/ح.ز

كشف مصدر مسؤول في محافظة الأنبار، السبت، عن تشكيل تحالف سياسي جديد يضم الشخصيات التي انشقت عن حزب تقدم، برئاسة محافظ الأنبار الحالي علي فرحان الدليمي، وذلك بمشاركة شخصيات سياسية وعشائرية ذات تأثير في المنطقة.

وقال المصدر في تصريح نقله مراسل (وكالة انباء الاعلام العراقي/واع)إن “شخصيات سياسية بارزة، بما في ذلك محافظ الأنبار الحالي والقيادي في حزب تقدم علي فرحان الدليمي، ووزير المالية السابق رافع العيساوي، ومحافظ الأنبار السابق صهيب الراوي، ووزير التخطيط السابق نوري الدليمي، وجمال الكربولي، وعضو مجلس الأنبار السابق وأحد المرشحين المنسحبين من حزب تقدم، والنائب السابق سلمان الجميلي، الذي شغل 4 وزارات في الحكومات السابقة، وشخصيات سياسية وعشائرية أخرى، اجتمعوا في مضيف الشيخ عبد الله الخربيط في خطوة تهدف إلى توحيد الرؤى والمضي قدما في تشكيل تحالف جديد بمعزل عن الرئيس المخلوع محمد الحلبوسي”.

وأوضح أن “التحالف الجديد يضم القيادات المنسحبة من حزب تقدم، وممن يعتزمون الانسحاب خلال الفترة المقبلة إلى التحالف دون وضع أي عراقيل لانتماء أي مرشح”.

وشدد على أن “التحالف الجديد يهدف إلى الحفاظ على المكتسبات الأمنية ودعم جهود الأمن والإعمار، وعدم السماح لأي جهة بالتدخل في شؤون المحافظة وعمل القيادات الأمنية كما كان سابقا في عهد الرئيس المخلوع محمد الحلبوسي”.

وأشار المصدر الى أن “التشكيل الجديد يعد خطوة في الاتجاه الصحيح في هذه المرحلة التي تتطلب توحيد الكلمة والعمل بفريق واحد بعيدا عن التجاذبات السياسية”.