واع/ الفتح: استمرار تواجد القوات القتالية الامريكية احتلال مباشر للبلد

واع/بغداد/ح.ز

اكد عضو تحالف الفتح خالد السراي، اليوم الثلاثاء، ان استمرار تواجد القوات الامريكية القتالية هو بمثابة احتلال مباشر للعراق، فيما اكد ان القصف الأمريكي على قوات الحشد الشعبي هو انتهاك لسيادة البلد. 

وقال السراي في حديث تابعته  (وكالة انباء الاعلام العراقي/واع)، إن “قوات الاحتلال بهذا القصف تواصل مخالفة القانون الدولي وقانون البرلمان الذي ينص على اخراج القوات الأجنبية من البلد”، مشيرا الى ان “الفساد الذي تعيث به الولايات المتحدة الامريكية في العراق في العديد من الملفات يؤكد احتلال للبلد”.

وتابع، ان “الحكومة مطالبة باتخاذ موقف حازم ينهي القصف المستمر والتحركات العسكرية عبر انهاء هذه التواجد”، مضيفا ان “استمرار تواجد القوات الامريكية القتالية هو بمثابة الاحتلال المباشر للعراق”.

وأضاف، ان “جميع فئات المجتمع تنظر الى التواجد الأمريكي على انه قوات غازية للبلد”، مبينا ان “قصف الولايات المتحدة الامريكية على قوات الحشد الشعبي هو انتهاك لسيادة البلد من الدرجة الأولى”.