واع/ الصليب الأحمر الدولي: ما يحدث في غزة يتجاوز طاقة أي منظمة للتعامل معه

واع/بغداد/ح.ز

أكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة في قطاع غزة اليوم الخميس، أن استمرار القصف المكثف والهجمات الإسرائيلية المتواصلة يعيق بشكل كبير عمليات إحصاء الشهداء والجرحى في المنطقة.

وأشار المتحدث إلى أن “القطع الجزئي للاتصالات واستهداف السيارات الطبية وطواقم الدفاع المدني تعتبر من تحديات جديدة تواجه الجهود الطبية والإنسانية في ظل الأزمة الحالية”.

وبحسب تقديرات الوزارة، فإن “عدد الشهداء ارتفع إلى 17177 والمصابين إلى 46000 منذ بداية الحرب الأخيرة على غزة، مع تسجيل 350 حالة وفاة و900 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية”.

وفي سياق متصل، أوضح المتحدث أن “36 من الكوادر الصحية ما زالوا تحت الاعتقال من قبل الاحتلال، بينهم مدير مجمع الشفاء الطبي، ما يزيد من صعوبة تقديم الخدمات الصحية في ظل هذه الظروف الصعبة”.

كما دعا المتحدث المؤسسات الدولية إلى “دعم الجهود الطبية والإنسانية في غزة، مؤكدًا على ضرورة التحرك السريع للتعامل مع الأوضاع الطارئة ومواجهة التحديات التي تفرضها الأزمة الإنسانية المتصاعدة في القطاع”.

من جهى أخرى، أشار المتحدث باسم الصليب الأحمر الدولي إلى أن “الأرقام الحالية لا تلخص الواقع المأساوي الذي يعانيه سكان قطاع غزة نتيجة الهجمات المتواصلة”.

وأوضح أن “الآباء والأمهات في غزة يواجهون خيارات صعبة في البحث عن أماكن لعلاج أبنائهم، وهذا يعكس حجم الضغط والأزمة الإنسانية التي يمرون بها”.

وأكد المتحدث أن “الأحداث الجارية في غزة، من قصف وتدمير، تفوق بشكل كبير طاقة أي منظمة إنسانية للتعامل مع الأزمة بالكامل”.

وفي ختام تصريحه، دعا المتحدث “المجتمع الدولي إلى تكثيف الجهود الإنسانية ودعم القطاع الصحي في غزة”، مؤكدًا “ضرورة التدخل العاجل لتخفيف معاناة السكان وتوفير المساعدات الطبية والإنسانية الضرورية”.