واع/ القائد العام يوعز بتنفيذ عملية تعرضية في الوقف بديالى لتطهيرها من “داعش”

واع/بغداد/ح.ز

أعلن اللواء يحيى رسول، الناطق باسم القائد العام، السبت، بأن رئيس الوزراء يواصل متابعته الحثيثة للجنة المشكلة للنظر في حادثة العمرانية في ديالى.

وأوضح اللواء رسول في مؤتمر صحفي تابعته  (وكالة انباء الاعلام العراقي/واع)إن “اللجنة قد أوصت بتشكيل مجلس تحقيقي لمحاسبة مدير قسم شرطة الوجيهية وضابط مركز شرطة الدولية نظرًا لاهمالهما الوظيفي وتناقض أقوالهما”.

وأكد الناطق أنه “تم تشكيل مجلس تحقيقي آخر لمدير قسم استخبارات ومكافحة إرهاب المقدادية بسبب عدم متابعته الميدانية لقاطع المسؤولية، كما قرر إحالة هؤلاء إلى لجنة تنفيذ تعليمات رقم 1 لسنة 2012 للبت في إحالتهم إلى التقاعد”.

وفي خطوة أخرى، أصدر القائد العام إيعازات لوزارتي الداخلية والدفاع “لنقل ثلاثة ضباط وتشكيل مجالس تحقيقية بحق مسؤولين آخرين، بما في ذلك مدير قسم استخبارات وأمن قيادة عمليات ديالى”.

وشدد اللواء رسول على “ضرورة إعادة النظر في انفتاح القطعات الماسكة في قيادة عمليات ديالى، وأصدر إيعازات بتركيب منظومات كاميرات حديثة وأبراج كونكريتية في قاطع الوقف، بالإضافة إلى تنفيذ عملية تعرضية لتطهيره من عصابات داعش الإرهابية”.

وفي سياق متصل، دعا الناطق باسم القائد العام شرطة محافظة ديالى “لتعزيز الملاك البشري في مراكز الشرطة بالمحافظة، خاصة في قاطع الوقف”.

وختم اللواء يحيى رسول “بتشكيل فريق عمل من مديرية استخبارات ومكافحة إرهاب ديالى لمتابعة المنفذين وإصدار أوامر قبض وتحرٍ بحقهم”.