واع/ الطائي يعلق على استهداف السفن التجارية من المقاومة اليمنية.. دخول مباشر بالحرب

واع/بغداد/ح.ز

عد الخبير الأمني والعسكري عقيل الطائي، اليوم الثلاثاء، تحرك المقاومة اليمنية نحو ضرب السفن الإسرائيلية هو بمثابة دخول مباشر للحرب ضد الكيان الصهيوني، فيما اكد ان حظر مرور السفن الإسرائيلية في البحر الاحمر وباب المندب هي حرب اقتصادية واضحة الاهداف اثرت بشكل كبير على اقتصاد الكيان.

وقال الطائي، في حديث تابعته (وكالة انباء الاعلام العراقي/واع)إن “المقاومة أرسلت التحذير الى جميع الدول التي تصل سفنها الاقتصادية الى إسرائيل”، مشيرا الى ان ” الحرب الاقتصادية لا تقل اهمية عن الحرب العسكرية الميدانية فهي تربك العدو الذي استنزف اقتصاده في الحرب والقصف الوحشي على غزة”.

وتابع، ان “دخول الحرب البحرية المباشرة ستقوي وتدعم الحرب التقليدية للمقاومة الفلسطينية على الكيان الصهيوني”، لافتا الى ان “توحد الساحات القتالية وتوسيع الجبهات ضد الكيان يعد احد ابرز نقاط الضعف التي يعاني منها الاحتلال في معركة طوفان الأقصى”.

واختتم الخبير الأمني والعسكري حديثه: ان “ضرب الاقتصاد الإسرائيلي وارتفاع اسعار المواد جميعها، سيساهم في هجرة رؤوس الاموال اليهودية من إسرائيل”، مضيفا ان “تحرك المقاومة اليمنية نحو ضرب السفن الإسرائيلية هو بمثابة دخول مباشر للحرب ضد الكيان الصهيوني”.