واع / في بطولة العراق لرفع الاثقال البارالمبي الامل معقود على ابطالنا لتحقيق الاوسمة في باريس
واع / غازي الشايع
اختتمت يوم امس بطولة العراق لرفع الاثقال التي نظمها اتحاد رفع الاثقال البارالمبي وعلى القاعة الداخلية في اللجنة البارالمبية .وسميت البطولة بأسم المرحوم مزهر غانم وشهدت البطولة تنافسا مثيرا بين كل المشاركين حيث شارك في البطولة لجان البارالمبية في المحافظات وهي لجنة النجف و لجنة ميسان و لجنة ذي قار ولجنة نينوى ولجنة كركوك ولجنة الديوانية ولجنة ديالى و لجنة الانبار اما الاندية المشاركة فهي نادي الاشراق ونادي ذي قار ونادي الجيش ونادي الولاء ونادي وسام المجد وحضر البطولة الدكتور عقيل حميد رئيس اللجنة البارالمبية والذي يشغل ايضا رئاسة اتحاد الاثقال البارالمبي اضافة الى السادة رؤوساء الاتحادات البارالمبية ورؤوساء الاندية واللجان البارالمبية وجرت البطولة وحسب مامخطط من انسيابيه رائعه وتحكيم على مستوى عال
نتائج البطولة
المركز الاول لجنة نينوى
المركز الثاني لجنة ميسان
المركز الثالث لجنة الديوانية
الأمل بالوسام الاولمبي
من خلال متابعتنا لمجريات البطولة فقد ظهر واضحا الالتزام الكامل من قبل كل المشاركين في البطولة وهذا يدل على مكانة الاتحاد وقيادته الناجحة لهذه اللعبة والتي من خلالها يمكن ان يكون للعراق مكانة متميزة في دورة الالعاب البارالمبية التي ستقام في فرنسا عام 2024 فالتنافس بين الرباعين كان واضحا من خلال الارقام المتميزة التي سجلت في البطولة وتكاد تكون قريبة من الارقام العالمية في فعالية رفع الاثقال فستبقى الانظار شاخصة صوب هذا الاتحاد الذي تتجه عليه كل الانظار في تحقيق نتيجة تليق واسم العراق خاصة واقولها بصراحة بان الانجازات التي حققتها البارالمبية افضل بكثير مما حققته اللجنة الاولمبية التي لايوجد في خزينتها غير وسام واحد للمرحوم عبد الواحد عزيز حققه في العقد الستيني . وعليه فأن الأمل معقود على اتحاد رفع الاثقال البارالمبي وايضا بقية الاتحادات التي تأهل منها اللاعبين لدورة باريس البارالمبية .



