واع/ المفوضية تدرس قرار منع ادخال الهواتف الى محطات الاقتراع

واع/بغداد/ح.ز

كشف مصدر نيابي،اليوم الاربعاء،ان مجلس المفوضين في المفوضية العليا المستقلة للانتخابات سيدرس في اجتماعه الدوري قرار منع ادخال الهواتف النقالة الى قاعات الاقتراع.

واكد المصدر لـ(وكالة انباء الاعلام العراقي/واع)ان “بعض القوائم الانتخابية تحاول استغلال الناخبين من خلال تصوير اوراقهم الانتخابية مقابل وعود بمنحهم مبالغ مالية وبالتالي هناك طلبا رسميا سيصل المفوضية لدراسته في اجتماع مجلس المفوضين لاتخاذ قرار عدم ادخال الهواتف النقالة الى محطات الاقتراع من عدمه”.

واشار الى،ان “القرار متروك للمفوضية ومن المرجح ان يتم اللجوء الى خيار منع ادخال الهواتف النقالة لتلافي حدوث خروقات اثناء عملية الاقتراع في انتخابات مجالس المحافظات”.

ومن المؤمل ان تجري انتخابات مجالس المحافظات يوم 18 كانون الاول المقبل وسط اجراءات عديدة للمفوضية من بينها نشر كاميرات مراقبة للمراكز الانتخابية.